كشخة العيد ♥ Happy Eid Style



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


بوست اليوم (أزياء للعيد) ولوكات متعدده وعشان تطلعين بلوك مره جذاب ومو مستهلك في العيد وبعيد عن الرتابة ..

 بما إننا لسا في موسم صيف  كتبت 3 تدوينات عن :




مهم تكونين متطلعه على التدوينات السابقة لأنها بتكون دليلك في السوق *ـ*


طيب فكره البوست إني راح أعرض مجموعة صور مو مهم من وين ومن أي محل المهم تاخذين فكره ..

خلينا نبدأ مره متحمسه *ـ*

* بعدي عن المخطط خلاص صار مستهلك ولابد وانتي بنفس المكان تكون وحدة لابسه مخطط، المخطط حلو للأيام العاديه للزيارات للدوام بس بالعيد خليك متميزه، إلا إذا كان المخطط ملون بعيد عن الابيض والأسود مع إني أفضل عيد بدون تخطيطات *ـ*..

* إجمعي لونين مع بعض مثلا من الألوان الدارجة الحين الأخضر Emerald والباستيل، سوي لوك يجمع بينهم ..

* التنانير الطويله الشيفون دارجة الحين وحلو تاخذين معها توب أو تي شيرت عادي وتتميزين بالإكسسوارات والجزمة، بس مهم تنتبهين لقصة التنورة نفسها لأن الكسرات الكثيره بالتنورة ماتناسب العريضه من تحت ..

* كمان التنانير الشيفون الميدي وتكون high waist  وسطها عالي وتدخلين البلوزة أو التي شيرت ..

* أنصحك بالمعدني، بنطلون، بلوزة، شوز، شنطة وبالأخص التنورة اللي بالخامه المعدنية وسواء كانت ذهبي، فضية أو أي لون, حلو تنسقينها مع بلوزه كم طويل أو ثلاث ارباع وتدخلينها داخل التنوره، اللوك مره حلو ورسمي بس عصري ..

* بعدي عن قميص الجينز، مش لمناسبه أو لعيد، الجينز للطلعات للدوام للبس المستعجل، ادري الحين قميص الجينز دخلو معاه أقمشه ثانيه زي الشيفون وطبعات من القماش وأضافو إكسسوار لنفس القميص بس بالاخير جينز *ـ*

* الأبيض والأسود مع بعض سواء كان فستان، تنورة وبلوز، بنطلون وبلوز.. وأنتي ورغبتك بموديل البلوز اللي يناسبك .. 
صحيح إني قلت سابقا بعدو عن المخطط، بس لمن تنسقين قطعتين وكل وحده لون مثل الصوره اللي باليسار بلوزه بيبلم بيضا وتنوره واسعه سودا يعني زي كذا ..
وإنتبهي من الفساتين المخططه أو حتى اللي فيها خطين أسود ترا تروح من ضمن المخطط اللي قلنا خليه بعد العيد *ـ*

* لا لليققنز في العيد، أدري الليققنز له أشكال وجذاب بس للأيام العاديه للطلعات والإجتماعات اللي بنص الأسبوع يعني مو للعيد، إستبدليه ببنطلون من الكتان أو بنطلون قماش أو إذا مره أنتي متعلقة بالليققنز فيه بناطيل سترش تشبه الليققنز بس أرتب باللبس ..

* شفنا البناطيل القماش  في السوق كثيرسواء كانت لون موحد أو فيها طبعات وتعتبر مستهلكه يعني لها شهور بالسوق بس مايمنع أنها حلوة إذا ماعندك من أول ممكن تسوين تنسيق للعيد، تنسيقها سهل مثلا ناخذ أول بنطلون من اليمين وننسق عليها بلوزه بتدرجات الرمادي أو أسود أو ممكن نلاقي بلوزه بطبعات تناسبها ..

* قطعة مطبعة من القماش على قطعة ثانيه مطبعة من القماش، مميز جدا بس لازم تنتبهي للطبعات يعني ماتكون كل قطعه ماتتناسب ابدا ابدااا.. احيانا بنفس المحل يجيب لك بلوزه وبنطلون من نفس الطبعة خذيها بدون تردد *ـ*

* فساتين أو بناطيل أو تي شيرتس Ombre اللي تكون من فوق لون ويفتح اللون بآخر القطعة، أحيانا ماتكون بنفس اللون فتصير القطعه من فوق ولون وتتداخل ألوان مع بعض لمن آخر القطعه تصير لون ثاني أو العكس  ..

* اللون الأبيض ♥♥ يعني يكون كل لبسك أبيض، ممكن تنسيقنه تنورة  أو بنطلون وبلوز شيفون أو أي خامه ثانيه بس بعدي عن القطن، بتقولين ليش ما أضيف جاكيت بقولك خليه بعد العيد الجاكيت الرسمي يعطي اللوك رسميه شوي وبهاذا التنسيق نبغى اللوك يكون خفيف صيفي وجذاب.. من وجهة نظري عشان تخلين اللون الأبيض جذاب أضيفي إكسسوارات ذهبية ..

* بعدي عن فساتين الشيفون المطبعة الورود خلاص صارت مستهلكة وكثيره بكل المحلات، استبدليه بفستان من خامه ثانيه ومطبع بالورود.. بس اذا تبغي طله مميزه بعدي عن الورود أو القطعة الكامله المطبعة بالورود ..

* crop top البلوزه المقصوصه مع التنورة الطويله تعطي فخامه ولوك مميز، وعشان كثير من البنات مايقدرو يلبسو الكروب توب وجزء من جسمها بيطلع تقدرين تلبسين تنوره high waist خصرها عالي والكروب توب يكون واسع فبكذا راح يغطي شوي ، وإذا موحابه التنسيق هاذا فالخيارات واسعه قدامك ممكن مع تنورة ميدي أوبنطلون أو تنوره قصيره ..

* وممكن بعد تنسقين الكروب توب تحت بلوز أو توب ثاني أطول، طبعا مهم هنا التنسيق بس أفضل خامه هي الشيفون ..

* التنانير الطويله بقماش الكتان المطبعة بطبعات عشوائيه جدا أنيقة ومريحة، ممكن تكون واسعة فضفاضة أو ضيقة وتاخذ شكل الجسم ..


* القطع الشفافه سواء فيها طبعه وشفافه أو تبين الجلد أو فوقها طبقة من الشيفون واللي تبين جزء كبير من الجسم هي بألوان لكن أفخمها القطع السودا ..

* تنورة التل مو موجودة في السوق بس ممكن تخيطينها سهله وسريعه مايبغالها شي، وفيه فكره مره حلوه تجيبين كرستالات صغيره وتتوزع عالتنوره يعني حوالي 10 كريستالات تصير مره جذابه وتنسقين معها توب من الوان الباستيل ..

* بعدي عن بناطيل الجينز الزرقا بجميع تدرجاتها، اي اتركيها في العيد واستبدليها بأنواع البناطيل الثانية أو بالجينز الملون، صحيح الجينز موضته ماتنتهي بس فيه عندنا خيارات أكشخ ..

* أيضا من الملابس المميزه هي البدله  /التيور ( ماعرفت لها مصطلح ) بس يعني خامة ولون التنورة أو الشورت أو البنطلون نفس الجاكيت بس لاحظو هنا أن الجاكيت Blazer شكله مو رسمي، قماشته خفيفه وهاذا المميز.. يعني إذا حبيتي تكون طلتك رسميه بس شيك..


* التنانير الطويله الواسعه من قماش الأورقنزا، وموجودة بالاسواق.. أنا فصلت لي وحدة قبل شهرين لأن ماكانت موجودة بس من جد كشخه باللبس ونسقت عليها من فوق بلوز سترش كم طويل طلع مره فخم، هي مو طويله تجي إلى حد كعب الرجل.. جدا مميزه لازم كل وحدة يكون عندها زي هالموديل وينفع تحضرين فيه مناسبة زواج ..

* إلعبي بالألوان وإبتكري ولاتخافين كمثال هذي الصورة شوفو الالوان الكثيره المستخدمه♥ـ♥ واو.. بس إذا لاحظتي كل الآلوان مشتقة من لون البنطلون نفسه، سهله بس يبغالك تتقنين إختيار تدرجات اللون نفسه ..


* الفستان اللي لون واحد، مميز وانتي بتنسيقك تخلينه جذاب، يعني إضافه حزام، إكسسوار وشوز بس يكون لونه غير الأسود طبعا ..

نقطة مهمة: في بعض القصات والموديلات ماتطرقت لها مو معناته موضتها انتهت بس بالتدوينه هاذي قررت أكتب عن أكثر التنسيقات اللافته والجذابة وكان غرضي المهم أنك تاخذين فكره ومو مهم من وين وبكم! سهلة إذا مالقيتي الشي اللي تبغينه خيطيه (;
وأيضا ضروري أنك إطلعتي عالروابط اللي حطيتها أول التدوينة لأن ممكن تطلع لك أفكار ثانية (;
الموضة دائما متجددة ممكن تلاقين قطع بالسوق 

أي سؤال أو إستفسار يسعدني ردك هنا في خانة التعليقات أو:
إيميل: ThatRedLip@gmail.com
تويتر: ThatRedLip@
أنستقرام:ThatRedLip@
 سناب شات: ThatRedLip
 أسماء

Much Much Love, ASMA xo

7 comments

  1. حبييييييييييت التدوينة بقووووة
    ومن فترة في بالي تنورة الاورغنزا لكن لسا مالقيت الطبعات او النقشة اللي تدخل مزاجي
    وكمان تنورة التل شي خوووررااافي

    وان شاء الله ناوية كمان على التيورات في العيد دا

    تسلم يدك عالبوست الحلو

    ReplyDelete
  2. حبيـــــــت البوست. ثانكس حبيبتي

    ReplyDelete
  3. ماشاءالله عليك لخصتي لنا الموضه والدارج في تدوينة وحدة، واضح إن عندك إطلاع واسع
    شكرا That red lip

    ReplyDelete
  4. كنت احتاج مثل هاذه التدوينة يعطيك العافية

    ReplyDelete
  5. يسلمو جامعتي كدا شي بتدوينه يعطيك العافيه وانا احب العب بالألوان كثير

    ReplyDelete
  6. جااء بوووقته هالبوست

    يعطيك العااافيه حبيبتي

    ReplyDelete
  7. البوست جاء بوقته
    سرقت بعض الأفكار للمناسبات و الأعياد الجاية. لإنه اورّدي جهزنا لعيد السنة
    كل عام و انتِ بخير مقدما و دمتِ أنيقة

    تحياتي / خبطة

    ReplyDelete